تشيز كيك الكاكاو


المقادير

  1. 3 علب بالزن وافلين (ويفر)
  2. كيك فانيليا عادي (امريكانا)
  3. علبتين جبنة ماسكربوني 225غ
  4. 2 ظرف دريم ويب
  5. علبتين قشطة
  6. 0.5 علبة حليب نستله مكثف محلى
  7. ظرف جيلاتين او معلقة كبيرة مذوبة بربع كوب ماء ساخن تترك لتفتر
  8. للجاناش:
  9. 4 الواح شوكلا من اي نوع المهم تكون شوكلا بالحليب
  10. انا استخدمت ديري ميلك. ممكن استخدام جالكسي
  11. 0.25 كوب حليب كامل الدسم او كريمة سائلة
  12. ملقة كبيرة زبدة

طريقة التحضير


  1. يتم تقطيع الكيك شرائح ورصها في قالب تشيز كيك ويتم الضغط عليها بشكل جيد حتى تصبح طبقة متوسطة السمك (ملاحظة اذا صعب الضغط يمكن تسقية الكيك بقليل من القهوة / امريكان كوفي او نسكافية / المهم تكون القهوة فاترة او باردة وسادة من غير حليب او سكر) ولا يجب الاكثار منها.



  2. يتم صف اصابع الويفر على داير القالب

  3. يتم خلط المكونات (الجبنة مع الحليب المكثف) تخلط لدقيقتين ثم يضاف باقي المقادير (القشطة وظرفي الدريم ويب) ثم الجيلاتين ويتم الخفق لمدة خمس دقائق حتى يسمك الخليط ويصبح مائل لقوام الكريمي.

  4. يسكب الخليط في القالب ويترك في البراد لمدة ساعتين عالاقل

  5. يتم عمل الجاناش( يوضع الشوكلا والكريمة والزبدة في اناء وتوضع في المايكرويف لمدة ٤٥ ثانية ثم تخرج وتحرك الى ان يصبح قوامها مثل الشوكلا السائلة

  6. تترك لتفتر ثم تصب فوق خليط الكريمة في القالب وتترك في البراد لمدة ٦ ساعات

  7. تقدم

  8. هذه من موقع موسوعة الطبخ العربي واشكر الاخت فروحة الامارات على الوصفة اللذيذة والتي ابهرت ضيوفي