العريكة الجنوبية (السعودية) صحيه ولذيذة للشتاء البارد


المقادير

  1. 6 اكواب طحين بر او مخلوط (ابيض مع بر)
  2. 1 كوب تمر منزوع النوى
  3. 2 كوب ماء ساخن (ينقع فيه التمر)
  4. 1 ملعقة صغيره كمون
  5. 1 ملعقة صغيره كمون
  6. رشه ملح
  7. 4 اكواب ماء دافئ
  8. 0.25 كوب زيت نباتي
  9. 1 اصبع زبده او سمن
  10. 0.25 كوب عسل او حسب الكميه
  11. 5 تمرات كامله للتزيين

طريقة التحضير


  1. نجهز كوب التمر وننزع النوى منه

  2. ننقع التمر في كوبين الماء الساخن ويترك 10 دقائق

  3. ننمزج الطحين مع الكمون والكركم والملح (يمكن تقليل الكركم الا ربع ملعقه صغيره) لعدم تحول اللون الى اصفر

  4. نضيف للطحين (خليط التمر مع الماء) ويمكن تصفيته من التمر واستخدام الماء فقط + 4 اكواب ماء دافئ (يكون مجموع الماء كله ٦).. ونخلط جيداً بملعقه خشب

  5. نجهز المقلاه العميقه ونضع فيها ربع كوب زيت.. و نتركه يسخن قليلاً ونضع فوقه الخليط على نار عاليه

  6. يقلب بالملعقه الخشب حتى لا يحمر ويحترق

  7. وهنا مازلت اقلب كل شوي

  8. هناا قاربت ع الاستواء نضيف لها ملعقه سمن و نقلب

  9. هنا استوت تماماً ،

  10. نجهز الحافظه و نضع فيها الخليط ونلبس قفاز و نقوم بعصدها باليد وترتيبها فيه

  11. نضع حفرة بالوسط و هنا وضعتها بواسطه كوب وثم رتبتها قليلاً

  12. انا استخدمت مقادير اكثر من الي بالوصفه لاني جهزت حافظتين

  13. نذوب الزبده ونضع معها رشه كمون و حبه تمره على النار (مده ٥ دقائق) لوضعها فوق الخليط.. في حال عدم توفر السمن.. اذا وجد السمن يكتفى به فقط
  14. نضع السمن والعسل في الدائره بالوسط و القليل فوق العريكه.. ونزينها بالتمر و بالعافيه


  15. تقدم مع حليب الكرك 😍