صينية دجاج بالرز سهله ولذيذه


المقادير

  1. 3 صدور دجاج
  2. 2 بصل متوسطه
  3. 1 فلفل رومي اخضر
  4. 0.5 قبضة او مسكة اليد بقدونس مفروم
  5. 4 حبات ثوم
  6. ملعقتين معجون طماطم
  7. 0.5 كاس ماء
  8. البهارات:
  9. 1 ملعقة شاي فلفل اسود وفلفل احمر وكركم وبهار مشكل
  10. 0.5 ملعقة شاي سكر
  11. ملح
  12. كوبين رز بالاكواب المعياريه مسلوق بمويه وملح وزيت
  13. صوص ابيض عباره عن
  14. 3 ملاعق اكل مايونيز
  15. علبة قشطة وسط
  16. 0.5 ملعقه فلفل اسود

طريقة التحضير

  1. نقطع الدجاج مكعبات صغيره ونقليه في ملعقتين زيت على نار متوسطه الى ان يصبح ابيض وتقل مويته ثم نضع البصل ونتركه لمدة دقيقتين ونضع فوقها الفلفل والبهارات ونتركها خمس دقايق على نار هاديه

  2. نضع معجون الطماطم والملح وربع الكاس مويه ونتركها تتسبك وبعدها نضع السكر ونشوف اذا الكشنه مره ناشفه نصب المويه الباقي ونغطيه لحين يتسبك معنا بعدها نطفي النار ونحط الثوم المدقوق او المفروم والبقدونس ونحركها ونغطيها
  3. الرز يكون مسلوق استواء كامل ويفضل طبخه اثناء عمل الكشنه ويكون منقوع لمدة ساعه او اكثر واذا ماتنقع مايضر ولكن عشان يكون الرز نثري وحبته طويله
  4. نخلط الصوص الابيض
  5. ناخذ صينيه وندهنها بملعقه من الصوص الابيض ونضع فوقها طبقة الارز ثم الكشنه ثم الباقي من الرز واخر شي نوزع الصوص الابيض صح بيتعب شوي بالتوزيع بس الافضل نحط ملعقه من الصوص ونوزعها والافضل نبتدي من النص وبالاخير رتبيها بباقي الصوص
  6. تدخل الفرن على نار من فوق فقط ونتركها الى ان تتحمر الطبقه اللي فوق وصحه وهنا

  7. يفظل معها سلطه راح انزلكم طريقتي فيها